السبت، 10 أغسطس 2013

«ألترابوك» عملية أكثر من الحاسب اللوحي

أجهزة «ألترابوك» عملية أكثر من الحاسب اللوحي

على الرغم من أن الحواسب اللوحية المزودة بلوحة مفاتيح قابلة للتركيب تعد حلاً مثالياً للقيام بالأعمال أثناء التنقل والتجول، إلا أن مجلة «ct» تؤكد أن أجهزة «ألترابوك» التقليدية المزودة بشاشة لمسية تعد الخيار الأفضل في معظم الأحيان.
 
واختبرت المجلة الألمانية 11 جهازاً مختلفاً، منها ستة موديلات من الحواسب اللوحية المزودة بلوحة مفاتيح، واثنان من الأجهزة الهجين المزودة بلوحة مفاتيح قابلة للطي، وثلاثة أجهزة «ألترابوك».
 
وأوضحت نتائج الاختبار أن أجهزة «ألترابوك» تمتاز غالباً بأنها أكثر عملية عند أداء الأعمال أثناء التنقل والتجول، ويرجع ذلك إلى أسباب منها، أن هذه الأجهزة تكون أخف بعض الشيء من الموديلات المنافسة، فضلاً عن أن زاوية الرؤية تكون قابلة للضبط باستمرار، ما يعني أنه بإمكان المستخدم النظر إلى الشاشة من الزاوية الصحيحة دائماً.
 
أما الحواسب اللوحية المزودة بلوحة مفاتيح فتكون مزودة بقاعدة ثابتة، أو أنه لا يمكن طيها كثيراً لأسباب تتعلق بالوزن، لذلك يتوافر مع هذه الحواسب اللوحية قلم، حتى يتمكن المستخدم من إدخال البيانات على الشاشة اللمسية مباشرة.
وأوضحت المجلة الألمانية أن جميع الأجهزة التي خضعت للاختبار تقوم بأعمال الحوسبة بسرعة، كما أن عملية الإقلاع تستغرق في حالات نادرة فترة أطول من 10 ثوان.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - أجهزة «ألترابوك» عملية أكثر من الحاسب اللوحي 

الحرية والعدالة: أمن الدولة اقتحم منزل صبحي صالح


صبحي صالح
صبحي صالح

أعلن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أن قوات الشرطة اقتحمت، فجر اليوم الأحد، منزل صبحي صالح القيادي بجماعة الإخوان.
وأكد الحزب في بيانا له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه في الساعة 3.15 قبل فجر الأحد اقتحم أمن الدولة منزل صبحى صالح بسموحة، والذي تتواجد به ابنته الطبيبة وحيدة.


الحرب الباردة بالشرق الأوسط

           




في صحيفة صنداي تايمز نطالع تقريرا عن الصراع بين روسيا والولايات المتحدة في الشرق الأوسط
.التقرير يقول إن الشرق الأوسط يتحول إلى ساحة "حرب باردة جديدة" بين واشنطن وموسكو، وينقل عن مراقبين قولهم إن الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، مهدد بخسارة هذه "الحرب" لصالح نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.
ويستعرض التقرير موقف كل من واشنطن وموسكو إزاء أبرز نقاط الصراع بين الجانبين وهي: مصر، وسوريا، واليمن، وإيران.
في مصر، ترددت الولايات المتحدة بشأن تحديد ماهية عزل الجيش الرئيس محمد مرسي من حيث اعتباره انقلابا عسكريا أم لا، وهو ما أثار نفورا لدى طرفي النزاع هناك. وبالتالي، فإن روسيا، التي تقدّم نفسها في صورة حليف الأنظمة التي تحارب المسلحين الإسلاميين، بوسعها أن تكسب نفوذا، بحسب تقرير الصحيفة.
وبالنسبة لسوريا، يشير التقرير إلى أن الكرملين يدعم الرئيس بشار الأسد الذي يضيق الخناق على المعارضة المدعومة من واشنطن. كما أن القاعدة البحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري تعتبر موطئ قدم حيوي في البحر المتوسط.
وبينما تنأى روسيا بنفسها عما يحدث في اليمن، تصعّد الولايات المتحدة الغارات بطائرات بلا طيار ضد أعضاء تنظيم القاعدة. لكن احتمال مقتل مدنيين في الغارات يغذي مشاعر مناهضة للولايات المتحدة، بحسب تقرير "صنداي تايمز".
وفي إيران، يشير التقرير إلى أن روسيا تقدّم منذ فترة طويلة مساعدات للجمهورية الإسلامية في المجال النووي، كما تعرقل محاولات الولايات المتحدة لاتخاذ موقف أكثر تشددا مع طهران.


bbc

ساعه الصفر لفض رابعه




مصدر:
استطلاعات أخيرة لـ “رابعة” و”النهضة” استعدادا لاقتحامهما خلال الـ24 ساعة المقبلة
الانتشار فوق أسطح جامعة القاهرة ومنازل رابعة وحصار المعتصمين سيتم في 12 ساعة
ساعة الصفر ستوافق ساعة الظهيرة أو عقب صلاة الفجر
اقتحام رابعة والنهضة ستستمر من 3 إلى 6 ساعات زمن
الشرطة وافقت لمنظمتين حقوقيتين ووسائل الإعلام على متابعة تصوير الاقتحام على الهواء
صرح اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات العامة السابق، بأن الاستطلاع الأخير قبل اقتحام مربعي رابعة العدوية وميدان النهضة لفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول بالقوة، بدأ منذ ساعات عبر طائرات الاستطلاع وبات وشيك الانتهاء، وأنه من المتوقع أن تبدأ أحداث فض الاعتصام خلال 24 ساعة على الأكثر.
كما صرح جودة بأن التعامل مع الاعتصام سيتم على مرحلتين، الأولى مرحلة إزالة الحواجز التي أقامها المعتصمون، ومحاصرة الميادين بالمدرعات وتضييق الخناق عليهم بحيث تتم مراجعتهم من أطراف الميادين والشوارع الجانبية إلى داخل الميادين وحصرهم في أصغر بقعة من المكان، ومن جانب آخر انتشار قوات الأمن فوق أسطح المنازل برابعة العدوية و فوق سطح جامعة القاهرة بالنهضة، لرصد الدعم اللوجيستي وما إذا كانت هناك أي مخاطر تهدد الخطة الأمنية تأتي من أطراف الاعتصام.
وقال في تصريحاته الخاصة لموقع”صدى البلد” إن المرحلة الأولى المذكورة والتي ستسبق اقتحام مواقع الاعتصام ستستغرق وقتا لن يتجاوز الـ12 ساعة بأي حال من الأحوال.
أما عن زمن الاقتحام وساعة الصفر، فقد كشف جودة عن أنه سيتم تحديد ساعة الظهيرة من 12 إلى 3 أو عقب صلاة الفجر لتكون ساعة الصفر التي ستبدأ فيها الأحداث، لأنها الأوقات التي تكون فيها مواقع الاعتصام في أضعف حالاتها من حيث عدد المعتصمين.
وقال إن المدة التي سيستغرقها فض الاعتصامين ستتحدد على أساس الأعداد المتبقية في مواقع الاعتصام من جهة، ومدى حرص قوات الأمن على حقن الدماء من جهو أخرى، إلا أنه على كل الأحوال ستستغرق عملية الاقتحام وتنظيف منطقتي رابعة العدوية وميدان النهضة من 3 إلى 6 ساعات كحد أقصى.
وأكد جودة أن “50% من المتواجدين داخل الاعتصام سيفرون بمجرد بدء مراسم فض الاعتصام، وأن المعلومات تؤكد أن نسبة لا تقل بحال من الأحوال عن الـ50% من المعتصمين هم من فرقتين، الأولى “متسولو” القاهرة الكبرى، والفرقة الثانية “هجامة” ونشالون، وهم مجبرون على التواجد حتى الآن داخل مكان الاعتصام على أمل أن يتقاضوا ما تبقى لهم من “أجر” نظير مشاركتهم في الاعتصام”.
وقال إن “وزارة الداخلية وافقت لمنظمتين حقوقيتين على حضور مراسم اعتصامي رابعة والنهضة، وفضهما بالقوة، كما سمحت لعدد من وسائل الإعلام أيضا بمتابعة الحدث وتصويره على الهواء بالبث الحي المباشر، وسيكون ذلك عبر اعتلائهم الطائرات التي ستحلق أعلى الأحداث ساعة التنفيذ بما يضمن سلامة الفريق المراقب وهو ينقل الأحداث”.
وعن المقاومة التي سيبديها الإخوان أثناء فض الاعتصام، قال جودة إن “أقصى ما يمكنهم فعله ضرب “بومبة” هنا أو “قنبلة” هناك، الأولى قد يروح ضحيتها قتيل والأخرى عدة قتلى، لكنها في النهاية توابع سرعان ما ستتمكن أجهزة الأمن من السيطرة عليها”.


زيف الأوهام الخاصة بحجم النفوذ الأمريكي على عدد من الحكومات العربية

لوس أنجلوس تايمز:

ا ش ا 

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أنه إذا كان الربيع العربي لم ينجح في جلب الديمقراطية إلى الشرق الأوسط، فإنه أكد على نحو واضح زيف الأوهام الخاصة بحجم النفوذ الأمريكي على عدد من الحكومات العربية كان الأمريكيون يظنونها عميلة لهم.

وضربت الصحيفة -في تعليق على موقعها الإلكتروني أمس السبت- مصر مثلا على صحة رأيها؛ معيدة إلى الأذهان محاولات إدارتي بوش و أوباما قبل عام 2011 توجيه الرئيس الأسبق حسني مبارك صوب الديمقراطية، فما كان منه إلا أن تجاهل تلك المحاولات.

ثم اقتربت بالذاكرة إلى العام الماضي عندما ناشدت إدارة أوباما الرئيس المنتخب بحرية (آنذاك) محمد مرسي بأن يجعل حكومة "الإخوان" أكثر شمولا، فما كان من مرسي هو الآخر إلا أن تجاهل مناشدة أوباما. ووصلت إلى الوقت الحاضر مشيرة إلى توسل الولايات المتحدة إلى وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالامتناع عن اللجوء للقوة، متسائلة عما إذا كان السيسي سيستجيب أم لا.

وتساءلت "لوس أنجلوس تايمز" عما حل بنفوذ أمريكا كقوة عظمى، قائلة إنه إذا كان ثمة مؤسسة في العالم العربي يتوقع أن يظهر فيها النفوذ الأمريكي أكثر من غيرها فهذه المؤسسة ينبغي أن تكون حكومة مصر التي تتلقى مساعدات أمريكية بقيمة 6ر1 مليار دولار كل عام.

ولكن ثمة عاملين وراء تراجع النفوذ الأمريكي المكتسب بفضل توزيع المعونة: وهما قلة المال، وزيادة المنافسة؛ بحسب الصحيفة التي أوضحت أن قيمة المعونة المقدمة إلى مصر لم تعد تكفي لشراء ما كانت تشتريه من قبل، مشيرة إلى أن القوة الشرائية لحجم المعونة اليوم تعادل نحو ثلث قيمتها عام 1986.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن السيسي وغيره من المصريين يدركون هذه الحقيقة جيدا غير أن الساسة في أمريكا يبدون حالة من اللامبالاة، هذا فيما يتعلق بالعامل الأول.

أما العامل الثاني، فيتمثل في اضطلاع قوى أخرى بسد الثغرة التي خلفتها قلة قيمة المعونة الأمريكية، ومن بين هذه القوى: السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت. وأشارت الصحيفة إلى تلقي مصر على مدار الشهر الماضي مساعدات اقتصادية من تلك الدول تبلغ قيمتها 12 مليار دولار بهدف مساعدة النظام الجديد على الاستقرار.

وقالت الصحيفة إذا كانت المساعدات تصنع نفوذا، فإن قيمة المساعدات الخليجية تربح بسهولة قيمة نظيرتها الأمريكية، وأشارت إلى أن هذه الدول الخليجية لها أجنداتها الخاصة؛ فهي تخشى من المد الإخواني، كما أنها لا تأبه بعودة الديمقراطية وستكون جد سعيدة لو لجأ السيسي إلى استخدام القوة، بحسب الصحيفة.

ونوهت "لوس أنجلوس تايمز" إلى لجوء الساسة في أمريكا على مدى عقدين إلى التلويح بقطع المعونة عن مصر مالم تتغير الأحوال، مشيرة إلى أنهم لم يجرؤا أبدا على قطعها، مؤكدة أن الوضع هذه المرة لن يختلف كثيرا.

وما ينطبق على مصر من سياسة أمريكية ينطبق على دول أخرى في العالم العربي، ولو بنسب مختلفة، بحسب الصحيفة التي نفت أن يكون ذلك معناه أن الولايات المتحدة باتت بلا نفوذ على مجريات الأحداث بالعالم العربي، وإنما يعني تراجع هذا النفوذ عما كان يظن الأمريكيون.

طائره رابعة والتصوير الجوي

تداول النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "يوتيوب" مقطع فيديو يوضح كواليس قيام شباب من جماعة الإخوان بتنفيذ التصوير الجوي لميدان رابعة العدوية.
وأظهر الفيديو قيام مجموعة من شباب الإخوان المعتصمين باعتلاء سطح مسجد رابعة العدوية حيث قاموا بتحريك الطائرة الإلكترونية الصغيرة من خلال التحكم فيها عبر جهاز "تابلت" لتحلق الطائرة في أجواء الاعتصام، قبل أن تعود مرة أخرى إلي مكان تحليقها.
يذكر أن المعتصمين بميدان رابعة العدوية استعانوا بهذه الكاميرا لتصوير المتظاهرين من الجو وتوضيح أعداد المعتصمين.



واشنطون بوسط : اسرئيل نفذت عمليات داخل سيناء

كتب :خالد خضر

قالت صحيفه الوشنطن بوست نقلا عن مسئول امني في مصر  ان اسرئيل نفذت عمليه في سيناء بطياره بدون طيار ونجم عن ذالك 5 قتلي  جهاديين اسلامين  ودمرت منصه اطلاق صواريخ

وقد سمع سكان منطقه رفح انفجارين مدويين بالامس الجمعه